الإثنين 20 مايو 2019 م 11:09 صـ 15 رمضان 1440 هـ

بمشاركة السفراء والمسئولين والفنانين..«الأهرام» تدشن مهرجان «الطهى» الأول

مهرجان التذوقمهرجان التذوق
2015-02-10 14:06:03

أقامت مؤسسة الأهرام من خلال مجلة نصف الدنيا أول مهرجان للطهى افتتحه د.أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الذى أكد فى كلمته أن ثقافة الطعام جزء لا يتجزأ من ثقافات الشعوب، وتفخر مؤسسة الأهرام بأن تقيم هذا المهرجان مشيرا إلى ان هذا المهرجان بداية لسلسلة أخرى من الفعاليات والمهرجانات المتنوعة ومصر آمنة وحرة وقوية وقادرة على تحقيق الحرية والعدالة والتواصل مع الآخر.
وقالت د.غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى :ساعات قليلة ونودع عاما ونستقبل عاما جديدا وسيكون عام الخير والسلام والسعادة لمصر ،مشيرة الى ان شهر ديسمبر أفضل من نظيره فى السنوات الأربع الماضية ،حيث شهدت مصر خلال هذا الشهر العديد من الفعاليات المتميزة والمبشرة بالخير. وهذا المهرجان الجديد الذى تنظمه أعرق مؤسسة إعلامية فى الوطن العربى وهى مؤسسة الأهرام من خلال مجلة نصف الدنيا ..انما يعكس ثقافات الشعوب والدول وقالت ان هذا التجمع الذى أراه من خلال سفراء الدول العربية والأوروبية يدل على ان مصر تحتضن كل ثقافات العالم ،واضافت ان مهرجان الطهو يركز على أهمية وقيمة الإتقان والجمال والمحبة فى كل شىء فى حياتنا.
من جانبه، قال د.جلال السعيد محافظ القاهرة ان هذا المهرجان يدل على عمق العلاقات المصرية مع مختلف الدول العربية والأجنبية لان الطعام أحد مظاهر عادات وثقافات الشعوب، مطالبا السفراء الحاضرين دعوة مواطنيهم لزيارة مصر التى عاد اليها الأمان .
واختتمت الكلمات الكاتبة أمل فوزى رئيسة تحرير مجلة نصف الدنيا منظمة المهرجان وقالت ان الهدف من المهرجان هو الاطلاع على ثقافات شعوب العالم المختلفة من خلال الطعام الذى يعتبر أحد أهم وسائل تعارف الشعوب وتبادل الثقافات.
ثم قام الكاتبان أحمد السيد النجار وأمل فوزى بتكريم 11 سفيرا لدى مصر ،هم :لبنان والصين الشعبية واندونيسيا والهند وكوريا وإيطاليا والمغرب وسويسرا والمكسيك واليابان وفنزويلا.
وشاركت وزارة الثقافة فى المهرجان من خلال فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بقيادة الفنان ماهر كمال التابعة لهيئة قصور الثقافة وفرقة التنورة كما قدم الفنان ايمان البحر درويش عددا من اغنياته. حضر المهرجان الفريق عبدالعزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع ود.أسامة هيكل رئيس مدينة الانتاج الإعلامى ود.هانى هلال ود.أحمد زكى بدر مع عدد من الفنانين .