GO MOBILE version!
مهرجان الكوزين
أخبار فوكس
سفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتسفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتجمعيه الطهاه المصرين2017-03-14 19:33:44
الكيوى وتأثيره على الجسمالكيوى وتأثيره على الجسمالشيف هانى عصام الدين2017-02-12 09:28:49
صفحه فيس فوكس
استطلاع الرأي
ما رأيك بالموقع الجديد
يوليو2920162:53:59 مـشوال231437
جريده المال تنشر خبر تمثل فوكس للاتحاد الدولى للحلوانى بمصر
جريده المال تنشر خبر تمثل فوكس للاتحاد الدولى للحلوانى بمصر
جريده المال تنشر خبر تمثل فوكس للاتحاد الدولى للحلوانى بمصر
يوليو2920162:53:59 مـشوال231437
منذ: 3 سنوات, 25 أيام, 8 دقائق, 1 ثانية

 

http://www.almalnews.com/Pages/StoryDetails.aspx?ID=292045

لينك جريده المال

قال مدحت عاكف، رئيس تحرير موقع فوكس والمتحدث الرسمى للاتحاد الدولى للحلويات والشيكولاتة: مصر انضمت مؤخرا للاتحاد الدولى للحلويات الذى يضم فى عضويته 36 دولة أوروبية وآسيوية.

وأضاف عاكف فى بيان صحفى صادر اليوم أن الاتحاد الدولى "اف اى بى" من أهم الاتحادات الدولية المنظمة لبطولة العالم للحلويات التى تقام كل سنتين فى إيطاليا بميلانو، وتعرف باسم (اكسوبو) ويحضرها وفود وفرق أكثر من 70 دولة للتنافس على كأس العالم فى فروع وفنون الحلوانى المختلفة من كيك ديزاين وتشكيل أعمال فنية من عجائن السكر بأنواعه والشكولاته وغيرها.

وأشار عاكف إلى أن الاتحاد الدولى يقوم بمنح دورات تدربية مكثفة في جميع مجالات الحلويات للشركات الكبيرة والمتخصصة والمنشآت السياحية كالقرى والفنادق، بالإضافة إلى دورات للمبتدئين والمحترفين مع منح شهادات معتمدة عالميا لملتحقي الكورسات في الاتحاد، وذلك للارتقاء بمستوى مهنة الشيف الحلوانى وتجهيزه بأحدث المناهج والتقنيات العالمية والمعتمدة دوليا.

كما يقوم الاتحاد بتنظيم والإشراف على البطولات العالمية، والتى تضم فرقا من كل أنحاء العالم، وذلك للاحتكاك واكتساب المهارات، مما ينعكس بشكل مباشر على حركة السياحة لدى أى بلد منضمة لهم.

ويعمل بالاتحاد الدولى نخبة من أمهر طهاة للحلويات في العالم حاصلين على كثير من ميداليات دولية ومسابقات عالمية وخبرة واسعة النطاق بالمجال.

 

وأكد عاكف أن تلك الخطوه تعتبر جسر تواصل جديد بين مصر وإيطاليا وقائم على أكتاف مهنة من أعظم المهن وأقدمها وهى مهنة الشيف، حيث نطمح أن بموجب ذلك التمثيل للاتحاد بمصر أن يقوم الاتحاد بزيارات متعددة الفترة القادمة لتدريب ونقل خبرات طهوية عالمية إلى مصر، مما له عظيم الأثر فى تقديم خدمة متميزة للسائحين بمصر.

ولفت إلى أنه يجب على المسئولين بوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة استغلال هذا التواجد، وأن تقوم برعاية فريق طهوى مصرى مستعد للمنافسة ببطولة العالم، والتى ستقام فى شهر أكتوبر لعام 2017. 

وأوضح عاكف أن الطهى هو لغة الشعوب المشتركة وأن الموروثات الثقافية والحضارية، والتى تتمثل فى الفنون بأنواعها جزء كبير منها فى الطهى وأن مائدة الطعام من الممكن أن تجمع الجميع حولها، وأن القيمه الاقتصادية الكبرى لمهنة الشيف، والتى يغفلها الكثير بمصر، والتى تعتبر من أنجح والوسائل التى تجذب السائحين.

وتساءل: ماذا لو نُظمت بطولة العالم فى الطهى بمصر بعد أن اعتاد العالم إقامتها فى فرنسا أو إيطاليا والتى تقام بمشاركة  120 وفدًا حول العالم؟

 

 

 وحول سبل التعاون مع الاتحاد الدولى ومدى استفادة مصر من عضويتها به فى تنشيط السياحة، أكد كل من رئيس الاتحاد، الشيف العالمى روبيرتو ليستانى، ونائبه الشيف جينارو فولبا، وتامر محمد زين المنسق العام للفرق العربية لبطولة العالم وممثل الاتحاد الدولى فى جنوب إيطاليا، أن مصر بلد عظيم وقريب جدا من الشعب الإيطالى، ولها مكانة خاصة لديهم، بالإضافة إلى أن الطهاة المصريين لهم حضور كبير فى إيطاليا،  وأثبتوا بالفعل أن لديهم قدرات خاصة يمكن استغلالها فى جذب آلاف السائحين من مختلف دول العالم إلى مصر

 

 

وأعربوا عن أمنيتهم فى أن يروا فريقًا من الطهاة المتخصصين في الحلويات يمثل مصر قريبا فى بطولات العالم القادمة، مشيرين إلى أن الاتحاد على أتم استعداد لتوفير تسهيلات كبيرة و تقديم الدعم للفريق المصرى.

.

أُضيفت في: 29 يوليو (تموز) 2016 الموافق 23 شوال 1437
منذ: 3 سنوات, 25 أيام, 8 دقائق, 1 ثانية
0

التعليقات