GO MOBILE version!
مهرجان الكوزين
أخبار فوكس
سفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتسفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتجمعيه الطهاه المصرين2017-03-14 19:33:44
الكيوى وتأثيره على الجسمالكيوى وتأثيره على الجسمالشيف هانى عصام الدين2017-02-12 09:28:49
صفحه فيس فوكس
استطلاع الرأي
ما رأيك بالموقع الجديد
أكتوبر2720152:28:21 مـمحرّم131437
جمعيه الطهاه المصرين تطلق مبادرة ”الشيف والطفل
جمعيه الطهاه المصرين تطلق مبادرة ”الشيف والطفل
جمعيه الطهاه المصرين تطلق مبادرة ”الشيف والطفل
أكتوبر2720152:28:21 مـمحرّم131437
منذ: 3 سنوات, 4 شهور, 25 أيام, 23 ساعات, 2 دقائق

تحرص دائما جمعيه الطهاه المصرين على دورها التوعوى والثقافى وتلعب دور محوريا فى تغير ثقافه الغذاء بمصر والوطن العربى وانطلاقا من وعيها الكامل ان أطفال اليوم هم قاده الغد ويجب رفع الوعى الغذائى لديهم  احتفلت الجمعيه بيوم الطهاه العالمى بشكل مختلف وقررت ان يكون احتفالاها هذا العام حول اهتمامها بالطفل .

جمعية الشيفات المصريين تروج للأكل الصحي بين الأطفال

احتفلت جمعية الشيفات المصريين باليوم العالمي للشيفات* بإطلاق مبادرة "الشيف والطفل". تعد هذه المبادرة جزءا من البرنامج العالمي " طفل صحي = مستقبل صحي" التابع لمنظمة "شيفات العالم".

وتهدف مبادرة "الشيف والطفل" *، الخاصة بجمعية الشيفات المصريين إلى توعية الأطفال وأسرهم بقواعد التغذية السليمة. ويمكن تحقيق ذلك من خلال تنظيم أنشطة مجتمعية يتولاها الشيفات الأعضاء بالجمعية. سيكون هذا المشروع هو صوت قطاع الطهي في مصر في معركته لمكافحة الجوع وسوء التغذية ومرض السكر والسمنة لدى الأطفال.  

 

واستقرت جمعية الشيفات المصريين على أنه لا يوجد طريقة أفضل للترويج لهذه المبادرة من تنظيم زيارة لتلاميذ المدارس لمزرعة ما، تكون متخصصة في زراعة الأغذية العضوية بطرق صديقة للبيئة. وقد وافقت مزارع مقار، وتقع على طريق سقارة، على استضافة مجموعة مكونة من 39 تلميذ من مدرسة منارة المعادي للغات. وبعد كلمة ترحيب قصيرة، قام الأطفال بجولة داخل المزرعة ليتعرفوا على المحاصيل الزراعية المختلفة ومدى الرعاية المطلوبة لزراعتها. بعدها قام الأطفال، بمساعدة الشيفات، بإعداد وجبة غداء صحية، باستخدام المنتجات الزراعية للمزرعة.

 

وبعد قضاء يوم صحي مليء بالمتعة في الهواء الطلق في مزارع مقار، عاد الأطفال إلى بيوتهم ومعهم قصص يرونها عن أنشطة اليوم والدروس التي تعلموها. إن هذا النهج العملي الإبداعي الذي يشمل تعزيز المعلومات وفهم المنتجات الزراعية حقق نجاحا كبيرا. حتى أن بعض الأطفال اشتروا خضروات طازجة وأعشاب خضراء من مصروفهم اليومي ليأخذوها لأمهاتهم.

 

وتأمل جمعية الشيفات المصريين أن تلهم هذه الزيارة التي قامت بها مدرسة منارة المعادي المدارس والمؤسسات الأخرى، وتحفزهم على القيام بفعاليات مماثلة بمساعدة جمعية الشيفات المصريين، من شأنها أن تعزز معلومات الأطفال والكبار على حد سواء، عن الأكل الصحي والتغذية السليمة.

 

لمزيد من المعلومات حول مبادرة "الشيف والطفل" التابعة لجمعية الشيفات المصريين، يمكن الاتصال بالجمعية على 37622116 / 7 /8

 

يوم الشيفات العالمي

 

في يوم 20 أكتوبر من كل عام، تحتفل منظمة "شيفات العالم" والدول الأعضاء بها باليوم العالمي للشيفات. إن هذا التاريخ الهام له موضوع أساسي سنوي. فهو يهدف لتكريم المهنة وأن يكون بمثابة المناسبة لصنع تغييرات إيجابية داخل مهنة الشيفات، في المجتمعات المحلية وخارجها. ولم تخرج هذه السنة عن هذا الإطار. ويهدف شعار عام 2015 ؛ "طفل صحي = مستقبل صحي" في تعظيم أهمية الترويج لعادات الأكل الصحي بين الأطفال. دعت منظمة "شيفات العالم" كافة الشيفات للتواصل مع أي مدرسة محلية، أو رياض أطفال، أو حضانة في مجتمعهم، ليقضوا وقتا ممتعا مع الأطفال الصغار، وفي الوقت نفسه، يعلموهم أصول الأكل الصحي.

حول مبادرة "الشيف والطفل"

تهدف مبادرة "الشيف والطفل" التابعة لجمعية الشيفات المصريين إلى توفير منبر للشيفات لعقد شراكات متينة مع المعلمين وأولياء الأمور ومتخصصي التغذية المدرسية من شأنها تشجيع الأكل الصحي والتغذية السليمة. والأنشطة التي تروج إلى زيادة الوعي يمكن أن تشمل زيارات لمزارع، وتنظيم دورات تدريبية طهوية في المدارس، بالإضافة إلى محاضرات أو جلسات نقاش يقودها شيفات، فضلا عن تنظيم مسابقات في الطهي. كُن كالطفل وإطلق العنان لخيالك.

 

أُضيفت في: 27 أكتوبر (تشرين الأول) 2015 الموافق 13 محرّم 1437
منذ: 3 سنوات, 4 شهور, 25 أيام, 23 ساعات, 2 دقائق
0

التعليقات