GO MOBILE version!
مهرجان الكوزين
أخبار فوكس
سفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتسفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتجمعيه الطهاه المصرين2017-03-14 19:33:44
الكيوى وتأثيره على الجسمالكيوى وتأثيره على الجسمالشيف هانى عصام الدين2017-02-12 09:28:49
صفحه فيس فوكس
استطلاع الرأي
ما رأيك بالموقع الجديد
فبراير21201611:02:45 صـجمادى أول121437
من الصين فوكس تحاور د / مها العطار وتكشف أسرار طاقه المكان
من الصين فوكس تحاور د / مها العطار وتكشف أسرار طاقه المكان
من الصين فوكس تحاور د / مها العطار وتكشف أسرار طاقه المكان
فبراير21201611:02:45 صـجمادى أول121437
منذ: 3 سنوات, 4 شهور, 29 أيام, 7 ساعات, 17 دقائق, 8 ثانية

حوارنا اليوم مميز جدا من الصين مع د: مها العطار خبيره طاقه المكان وفلسفه الفنون

من العاصمه بكين كان حوارانا معها حول علم فريد ومؤثر فى الحياه فجميعنا يعلم ان بداخلنا طاقات كبيره ولكن لا ندرى عنها شيئا تؤثر بحياتنا سلبا وايجابا وفيما يخص قطاع الاغذيه والطهى

والطهاه كيف تؤثر طاقه الادوات التى يستخدمها الشيف او الوان الخضروات او لون اليونيفورم

وما هى الاوان المناسبه لكل شخص ومتى يرتديها وان كان مقبل على مشروع او بطوله تنافسيه او حتى فى مجال عمله اليومى كيف يحدث فارق كبير فى زياده انتاجه او ابداعه

وبالطبع هذا ينطبق على جميع المهن فمثلا كيف تكون ديكور لمطعم او للفندق سياحى ويكون

طاقه هذا الديكور مناسبه لك وعامل نجاح قد يبدو كلامى غريبا بعض الشىء ولكن هذا لا ينفى

وجود طاقه لك شىء نستخدمه وكما تعودنا مع فوكس لن نستطرق الالما هو ذو قيمه وجديد ومتميز وفريد من نوعه كثير من الطهاه يرتبط ارتباط وثيق بلون يونيفورم محدد او بسكين

او بأى اداه محدده للعمل بها ولا يعرف انها من الممكن ان تكون مصدر طاقه كبيره له

وفى الفتره المقبله ستشرح لنا  د / مها العطار خبيره الطاقه وستكشف لنا عن كثير من الاسرار

الكونيه المرتبطه بنا والتى تدور حولنا وخاصه بمهنه الشيف وبكل ما يتعامل معه من اداوات

وسيتعجب الكثير ان شركات كبرى تستعين من ضمن موظفيها بخبير طاقه وتعتبره عنصر مهم

جدا من ضمن موظفيها وتعتمد عليه فى مثلا اختيار الماكن المكاتب المناسبه و الالوان المناسبه

للنشاط المهنى ولوجو المؤسسه حتى فى اختيار مكان مكتب الاداره وكل هذا وفق دراسات وعلم ويوجد له بالخارج معاهد وكليات معتمده ومن سافر لاسيا وعاش بها يعلم ذلك جيدا

وسنفرد حلقات مطوله عن استخدام كل العناصر المناسبه والمرتبطه بمجال الاغذيه والمشروبات والسياحه والطهى والطهاه وما يستخدموه

وايضا سنغوص كثيرا فى تفاصيل هامه وشيقه ومثيره جدا فى دوله الصين المارد الاصفر

وسنتجول بين الشهور والايام الصينيه وكيفيه تأثيرها عليهم وما هو علم الاعشاب لديهم

وانواع اكلاتهم والكثير والكثير عن ثقافتهم الطهويه وسر حضاره من اقدم ثلات حضارات

على الارض ( الفرعونيه / والصينيه / واليونانيه ) تابعونا مع الدكتوره مها العطار واسرار

جديده كل اسبوع  ونستمع لكل مقتراحتكم.

 

 

 

 

 

فى البدايه عرفينا بنفسك ومجال عملك ؟

دكتورة مها العطار .. دكتوراة فى فلسفة الفنون .. جامعة حلوان .. وخبير طاقة المكان لبعض الشركات والمشاهير فى مصر والصين ، وحاصلة على منحة التفرغ من وزارة الثقافة المصرية ، وحاصلة على منحة المركز الثقافى الصينى ، وحاصلة على شهادات تكريم من وزارة الثقافة المصرية والصينية ، وعلى تكريم الحكومة الصينية مؤخرآ .

من اين بدأت مجالك وما لذى دفعك لذلك ؟

من خلال بحث الدكتوراة الخاص بى وهو عن فلسفة الفنون المصرية القديمة ، وطاقة الألوان .. والحقيقة بدأت فى دراسة علوم الطاقة بعد نصب أحدى السيدات على وعرفت نفسها على انها دكتورة وخبيرة طاقة وماستر ، ثم سببت لى الكثير من المشاكل داخل بيتى ، فقررت أن أقوم بإستكمال أبحاثى فى هذا المجال .

كيف سافرتى للصين والى اى مدى انتى متواصله معهم بمجال دراستك ؟

  • سبب زيارتى هى دعوة من الحكومة الصينية لمناقشة أبحاثى فى علم الطاقة والثقافة الصينية القديمة ، وجاء التكريم من وزارة الثقافة الصينية على أعمالى المتعلقة بالطاقة .. وخاصة طاقة
  • المكان والتواصل الحضارى بين الثقافة المصرية والصينية .

حديثنى عن علم الطاقه وكيف يكون مؤثر بمجال ات الحياه عموما

 وكيف تنظر له الدول  الاوربيه؟

علم الطاقه قديم جدآ ، كل حاجة من حولنا عبارة عن طاقة ، الأجسام ، الأشياء ، العناصر ، وفيه أنواع كثيرة من الطاقة ، هو بإختصار توازن عناصر الحياة الخمس مع حياة الإنسان .. بمعنى أخر ان العناصر الخمس وهم الماء ، النار ، الأرض ، المعدن ، الخشب ، بمعادلة محسوبة ليتم عمل توازن طبيعى مما يؤثر على حياة الإنسان للأفضل ، وأى خلل فى هذه العناصر بتحدث مشاكل فى حياة الإنسان .. وهذا كان من صميم بحثى بمعنى أن مصر هى الأول فى إستخدام الطاقة ، فى الأهرامات ، والمعابد ، والعمارة ، والصين كانت ومازالت تستخدم هذه الثقافة حتى الأن والفرق بيننا إن سر علم الطاقة إختفى مع الكهنة المصريين الذين كانو يملكون هذا العلم ، على العكس فى الصين توارثو هذا العلم من الأجداد ومازالو يعيشون به حتى الأن ، ويعتبروه ميراث الأجداد للعيش فى سعادة مع المكان والطبيعة والكون .

هل يوجد مصادر شرعيه لهذا العلم ؟

كل حاجة بأيد الله وحدة لكن ربنا بيسبب الأسباب ، والعلم لما يتوافق مع الدين خير ولما يتعارض مع الدين ليس معناه ان الدين قاصر ولكن التفسير الدينى للعلم له ميعاد عندما ربنا يأذن بذلك ، وكل منتجات التكنولوجيا الأن لو قولتى لحد زمان إنك تقدر تكلم واحد فى أخر الدنيا وتشوفه كان هايصدقك ، كان هايقول عليك مجنونة أو ساحرة ، كذلك الطاقة نشعر بها ومانشوفهاش وبتأثر فينا وننكرها .

 

هل يوجد امثله لشركات او مؤساسات معرفه غير علم الطاقه مجال عملهم ؟

بالنسبة للشركات والمكاتب ، يتم تنظيم كل شىء لنجاح الشركة ، وكل شركة لها عناصر تميزها مثل شركات العقارات تعتبر عنصر الأرض ، ومن أسرار نجاحها إستخدام عنصر النار لنجاحها ، سواء فى اللوجو والمطبوعات ، حتى تنظيم حركة الطاقة داخل المبنى والمكاتب ، كذلك مكان صاحب المؤسسة يجب أن يكون فى إتجاة معين لأنه هو  مثل الملك فى المعابد القديمة .

ومعظم الشركات العالمية تستعين بخبراء طاقة ولكن يعد هذا أحد الأسرار العليا فى الشركة لا يعرف به أحد .

ما هو مجال دراستك وعملك تحديدا بالصين ؟

دراستى جائت مع تسهيل الحكومة الصينية رحلة البحث على المعلومات من خلال زيارتى ..وكان هو الهدف الماجيستسر من الزيارة .. وبعد إنهاء الدراسة العملية تم ترشيحى للعمل فى إحدى الشركات الكبرى فى الصين .

هل يقتصر هذ العلم فقط على دول قاره اسيا والصين تحديدا وهل له معاهد متخصصه هناك؟

نعم هناك معاهد متخصصة لدراسة علم الطاقة ، والعلم موجود على مستوى العالم كلة .

هل يوجد طاقه روحانيه  للغذاء والمشروبات بشكل عام وكيف يتم ذلك؟

الغذاء المتوازن هو السر فى الطاقة .. بمعنى عند معرفة عنصرك تستطيع أن تعرف نوعية غذائك من خلال عناصر جسمك ، وهو مايساعدك كثيرآ على التوازن فى طاقة جسمك ، وهو يجاوب على لماذا لا يمرض بعض الناس بسبب التدخين .. وهو ببساطة أن عنصر النار متوافق مع طبيعة اجسامهم .

 

 

 

كيف يؤثر علم الطاقه فى مجال الفندقه او السياحه  والمطاعم ؟

الطاقة هى اسلوب للحياة .. وهى موجودة فى كل مجالات الحياة .. وهناك فنادق كبرى تستخدم الطاقة فى مبانيها .. وكما ذكرت سابقآ يعتبرونها سرآ .. فغذا سألت لن تجد الإجابة لأنها قاصرة على عدد محدود من الأشخاص فى الإدارة .

 

كيف يؤثر مجالعلم الطاقه فى المهن المختلفه وخاصه مهنه الشيف؟

كل إنسان له عناصرة .. وكل عنصر له مهنة تنجح صاحبها .. مثلآ الشخص عنصر الأرض ينجح فى مجال العقارات والأراضى والزراعة .. والشخص عنصر النار ينجح فى مجال المطاعم والأفران والكافيهات .. والشخص عنصر الماء ينجح فى مجال الإتصالات والعلاقات العامة .. والشخص عنصر المعدن ينجح فى الهندسة المعدنية والألات والكمبيوتر .. والشخص عنصر الخشب ينجح فى مجال الكتب والتدريس .. وهكذا .

الزى الرسمى للشيف هو اللون الابيض ولكن بعض الطهاه يستخدمون

 

 

الوان مختلفه لزيهم وبتفصيلات مختلفه هل تؤثر الطاقه فيهم؟

كل إنسان له ألوان تدعمه ..لذلك تجد لون معين على شخص ناجح .. ونفس اللون ممكن أن يساعد على فشل شخص أخر .. وهكذا الألوان بناء على عناصر جسم الشخص .

يوجد على الساحه الاعلاميه كثير من يتحدثون فى هذا الشأن كيف نفرق بينكم؟

لقد تعرضت لهذه التجربة الأليمة .. من أحد نصابى الطاقة .. لذلك أنا الأن بحاول نشر هذا العلم فى مصر على الرغم من زياراتى القصيرة ، وتعريف الناس بعلم الطاقة الذى يعد السر فى نجاحهم وشهرتهم ، فالطاقة لها قوة سحرية فى كل هذا ، ويجب الإهتمام بهذا العلم الذى هو علمنا فى الأساس ، ونحاول لفت الأنظار له .

هل العلامات التجاريه يتدخل فيها علم الطاقه؟

نعم والعلامة التجارية من الأسباب الكبيرة التى تساعد على النجاح والشهرة والمكاسب المالية ، ويرجع تصميم اللوجو لحسابات كثيرة فى علوم الطاقة والتى تؤدى فى النهاية لنجاح الشعار والشركة والمنتج نفسة .. اهم هذه الحسابات النسبة الذهبية التى أكتشفها المصرى القديم .

 

 

أُضيفت في: 21 فبراير (شباط) 2016 الموافق 12 جمادى أول 1437
منذ: 3 سنوات, 4 شهور, 29 أيام, 7 ساعات, 17 دقائق, 8 ثانية
0

التعليقات