GO MOBILE version!
مهرجان الكوزين
أخبار فوكس
سفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتسفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتجمعيه الطهاه المصرين2017-03-14 19:33:44
الكيوى وتأثيره على الجسمالكيوى وتأثيره على الجسمالشيف هانى عصام الدين2017-02-12 09:28:49
صفحه فيس فوكس
استطلاع الرأي
ما رأيك بالموقع الجديد
مارس17201610:46:52 صـجمادى آخر71437
وزاره السياحه بين المطرقه والسندان ( دوليا فضيحه الخرم ويليها أستجداء برلين وداخليا مهرجانات سبوبه ونحتايه لاعلاقه لها بتنشيط السياحه لا من قريب او بعيد)
وزاره السياحه بين المطرقه والسندان ( دوليا فضيحه الخرم ويليها أستجداء برلين وداخليا مهرجانات سبوبه ونحتايه لاعلاقه لها بتنشيط السياحه لا من قريب او بعيد)
وزاره اللسياحه بين المطرقه والسندان ( دوليا فضيحه الخرم ويليها أستجداء برلين وداخليا مهرجانات سبوبه ونحتايه لاعلاقه لها بتنشيط السياحه لا من قريب او بعيد)
مارس17201610:46:52 صـجمادى آخر71437
منذ: 3 سنوات, 2 شهور, 2 أيام, 3 ساعات, 29 دقائق, 14 ثانية

 

 

 

مصر من اقدم ثلاث حضارات على وجه الكون ( الصين / مصر / اليونان) بها اكثر من ثلثى أثارالعالم

بها نيل عظيم وتطل على البحر الاحمر والابيض المتوسط طقسها مناسب للسياحه طوال العام

ارض الفيروز ومرت بها العائله المقدسه وبها احدى عجائب الدنيا السبع واقدمهم مستوى فنادقها

توازى فنادق كثيره بدول أوروبا اسعار السياحه بها مناسبه بل رخيصه للسائح الاوروبى والخليجى

بها الكنيسه المعلقه وجامع بن العاص ومجمع الاديان للسياحه الدينيه بمها محميات طبيعيه

لا مثيل لها بالعالم ومصنفه من اليونسكو السياحه الشاطئيه بها لا مثيل لها بالعالم وبشهاده

كافه المختصين من كل الجنسيات بها مطاعم عالميه وفنادق عالميه

أذن من الاكيد العيب ليس بالارض ولا لموارد او المقومات السياحيه بل فمن يديرون ملفات السياحه بها

وزير السياحه المسئول الاول رسميا عن ملف السياحه بمصر وشهد السنوات الاخيره ازمه عاصفه

بالسياحه بمصر وشهدت حلول هزليه ضعيفه لا جدوى منها لتنشيط السياحه انحصرت فى اقامه مهرجانات داخليه متنوعه لا طائل منها ولا جدوى اقرب الى مهرجانات سبوبه ونحتايه فقط بلا اهداف على الارض

 ولنا معها وقفه طويله لاحقا وفى نفس السياق وعلى المستوى الدولى شهدت

 تصريحات وزير السياحه «بورصة برلين»، أثارت عاصفة من السخرية والانتقاد، على خلفية عرض الوزير صورا في العاصمة الألمانية لمتضرري السياحة، لاستجداء عطف السائحين الألمان، ما وصفه الكثيرين بالتسول، والتشهير بمصر خارجيًا.



تصريحات وزير السياحة، ليست الواقعة الأولي التي أثارت حالة من الاستياء والسخرية في آن واحد، ففي نوفمبر الماضي علق «زعزوع» علي سوق السياحة البريطاني لمصر: «هناك اتصالات قوية معهم ولا أتحدث عن السياسة، والمثل بيقول خليك مع الكداب لحد باب الدار.. أنت زعلان من إيه وقلقان من إيه وأسدلك الخرم.. لكن عندما أعمل هذا ولا تستجيب يبقى أفضحك في الإعلام وأقول إن ده سياسة، وأنت واخدني سياحة لأهداف أخرى».

وفي أعقاب الهجوم الإرهابي في سيناء في أكتوبر 2014، شنت وسائل الإعلان هجوما علي أداء عدد من الوزراء ومنهم «زعزوع» ليرد الأخير قائلا: «أتعرض للهجوم وللضغوط وعدم تقدير للجهود التي أقوم بها"، مستطردا «يا جماعة طبطبوا على المسئول لما يعمل حاجة كويسة.. رفقًا بينا شوية.. كله ضرب ضرب ومفيش شتيمة».

.

 كما علق كامل أبو علي، الخبير السياحي، أن أسلوب التسويق لمصر سياحيًا في بورصة برلين السياحية، غير حضاري وليس مقبولًا، وأقرب للتسول، مضيفا أن مشاركة مصر ببورصة برلين للسياحة أساءت لصورتنا دوليا
وأوضح "أبوعلى" خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي ببرنامج "صباحك عندنا" المذاع عبر فضائية المحور، اليوم السبت، أن أخفاق "زعزوع"، في إدارة الأزمة الحالية التي يمر بها القطاع السياحي، زاد من غضب العاملين بالسياحة، وأن فشل الوزارة في الترويج لمصر ببورصة برلين العالمية للسياحية، والمشاركة الباهته بالجناح المصري بها، من خلال فقرة الرقص التي قدمتها إحدى فرق الفنون الشعبية، لاقت سخرية واستهجان واسع على صفحات التواصل الاجتماعي..



وشدد علي أن قطاع السياحة يمر بوضع كارثي بعد حادث الطائرة الروسية، يتفاقم كل يوم عن الآخر، ما يتطلب تشكيل مجلس للأزمات لوضع تصور فاعل للخروج من الأزمة.

وأضاف أن معرض برلين هو الأسوأ منذ 25 عاما نظرا لضعف الإقبال بشكل كبير من جانب وكلاء السفر، مشيرا إلى أن الجانب المصري لم يحرر أية عقود خلال مشاركته في المعرض لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

 


وقال الدكتور زين الشيخ، الخبير السياحي، إن الأدوات التي استخدمتها وزارة السياحة للترويج لمصر في برلين ليس لها علاقة بوسائل الترويج العالمية من قريب أو بعيد، مضيفا أن هذا الأسلوب تقليدي لن يجدي نفعا في استقطاب السائحين لمصر.

 

 

وقال الدكتور مجدى صالح رئيس غلافة شركات السياحة السابق بالبحر الأحمر، إن ما حدث يسئ لمصر، خاصة ما حدث من مشادات بين وزير السياحة والمستثمريين السياحيين.

وأضاف صالح، أن عروض مصر التى تم تقديمها فى البورصة السياحية العالمية لا ترقى للسمعة الدولية المصرية، وقال: "الراقصات لن يجلبن سائحين" مشيرًا إلى أن جميع المواقع الإخبارية نقلت تقديم عروض فنية لراقصات خلال البورصة..


وأكد الخبير السياحى ماجد القاضى، أن هناك حالة من الاستياء بين جميع المهتمين بقطاع السياحة، بعد المشاركة الهزيلة فى بورصة برلين، مشيرًا إلى أن هناك دعوات لإقامة وقفة احتجاجية الأسبوع المقبل للمطالبة بإقالة وزير السياحة

وأشار إلى أنه كان يجب على الوزير الاجتماع بالوفد قبل السفر ووضع خطة تحظى بالقبول من الجميع بدلًا من تلك العروض والراقصات، مضيفًا أنه يجب البدء فى تلاشى السلبيات الموجودة بالبلاد وإسناد تأمين المطارات لشركة عالمية متخصصة، والعمل على استقرار الأوضاع الأمنية

من جانبه قال أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إن المشاركة ببورصة برلين كان ضروريًا خاصة مع الظروف التى تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أنه التقى بوكيل وزارة الخارجية الألماني، كما عقد عدة لقاءات مع قنوات ألمانية متخصصة فى مجال السياحة للتأكيد على الأمن فى مصر

وأوضح عصام على صاحب بازار سياحى بالغردقة"، أن أصحاب البازارات السياحية يمرون بظروف صعبة للغاية، مع انخفاض الإشغالات السياحية بالفنادق، وأصبحوا غير قادرين على دفع الإيجارات الشهرية، وعلى الرغم من ذلك لا يجدون أى تحركات إيجابية من جانب الدولة والمسئولين عن قطاع السياحة

وتعد بورصة برلين من أهم المعارض السياحية في العالم، ويطلق عليها خبراء السياحة "قمة العالم السياحية"، وتصل مساحة هذا المعرض السياحي الدولي إلى 160 ألف متر مربع؛ حيث يحتشد فيها سنويًا كل الخبراء والمهتمين والمسؤولين عن صناعة السياحة والسفر والفنادق والطيران؛ بهدف الفوز بتعاقدات جديدة في حركة السياحة العالمية، وكذلك بهدف الحوار والمناقشات في مؤتمرات وندوات متعددة حول قضايا ومشكلات السياحة حول العالم


.

أُضيفت في: 17 مارس (آذار) 2016 الموافق 7 جمادى آخر 1437
منذ: 3 سنوات, 2 شهور, 2 أيام, 3 ساعات, 29 دقائق, 14 ثانية
0

التعليقات