GO MOBILE version!
مهرجان الكوزين
أخبار فوكس
سفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتسفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتجمعيه الطهاه المصرين2017-03-14 19:33:44
الكيوى وتأثيره على الجسمالكيوى وتأثيره على الجسمالشيف هانى عصام الدين2017-02-12 09:28:49
صفحه فيس فوكس
استطلاع الرأي
ما رأيك بالموقع الجديد
مايو1220168:58:38 مـشعبان41437
ننشر تفاصيل لقاء شباب الأعمال بلجنة السياحة بمجلس النواب
ننشر تفاصيل لقاء شباب الأعمال بلجنة السياحة بمجلس النواب
ننشر تفاصيل لقاء شباب الأعمال بلجنة السياحة بمجلس النواب
مايو1220168:58:38 مـشعبان41437
منذ: 2 سنوات, 8 شهور, 5 أيام, 3 ساعات, 52 دقائق

أستعرضت لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال خلال لقائها بوكيل  لجنة السياحة بمجلس النواب، عددًا من الملفات والنقاط الهامة التي يحب وضعها في الأعتبار، بالإضافة إلى أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال لقاء وفد من شباب الأعمال بوزير الطيران المدني.

 

من جانبه قال عماد فريد رئيس لجنة السياحة، أنه تم الاتفاق علي جمع كافة القوانين و التشريعات الخاصة بالسياحة و الطيران، بالإضافة إلي النظر فى العرض المقدم بخصوص قانون السياحة الإلكترونية و قانون الفيزا الإلكترونية.

 

وطالب فريد بإعادة النظر فى قانون السياحة الموحد، والعمل علي دعم مبادرة الترويج للسياحة المصرية عن طريق بيع المنتجات اليدوية المصرية سواءا أصلية أو قطع تقليد عن طريق سفاراتنا بالخارج أو مكاتبنا السياحية أو أي هيئة سياحة تمثل مصر بالخارج.

 

وأكد فريد، أنه تم الإتفاق على وضع خريطة استثمارية علي مستوي المحافظات التي يتواجد بها المراكز الأثرية والسياحية من حيث النشاط، أثري، وشواطئ، وصحاري وعلاجي، وإستشفائي، ومعارض،  مؤكدَأ أن الجمعية ستقوم بإضافتها فى أجندة الأعمال الوطنية و المتعلقة برؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

وأضاف رئيس لجنة السياحة والطيران ، إلى أن الجمعية ستعمل علي تجهيز خطة للتخطيط العمرانى الاستراتيجى للدولة بشكل عام وتحديد النشاط الاقتصادى الاساسى لكل مدينة و النشاط السياحى المطلوب لها و حجمه طبقا لطبيعة النشاط الأقتصادى الأساسى للمدينة، بالإضافة إلى تجهيز خطة استراتيجية لمحاور التنمية على مستوى البنية التحيتية المطلوبة لخدمة الاستثمار بشكل عام من مطارات وطرق وطاقة ونقل وخدمات تعليمية وصحية و غيرها حتى الوصول لمرحلة التشبع للمنطقة وخطة تنفيذها على مراحل قصيرة و متوسطة و بعيدة المدى طبقا للإمكانيات المتاحة و المتوقعة.

 

من جانبه قال محمد منتصر نائب رئيس لجنة السياحة والطيران بشباب الأعمال، أن الجمعية ستعمل علي تنمية خطط لفتح أسواق جديدة للسياحة  محددة لتكون جاهزة لتنشيط السياحة المصرية بها مثل بولندا و إسكندنفيا و دول أخري، مشيرًا إلى أن هذا من أهم أولويات شركات السياحة و الفنادق و سوف يتم التعاون مع وزارة السياحة و وزارة الطيران المدني و إتحاد الغرف السياحية .

 

وأضاف منتصر، إلى أن إعداد أجندة فاعليات فنية ورياضية وسياحية وثقافية ومعارض ومؤتمرات وغيرها على أن تكون سنوية ومنتظمة لكل محافظة ويضاف عليها طبقاً لخطة التنمية للوصول لمرحلة التشبع المستهدفة فى كل قطاعات التنمية والاستثمار (للوصول للهدف وهوBranding Egypt)، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة السياحة و وزارة الطيران في مبادرة إشتغل لرفع كفاءة العمالة في مجال السياحة و الفنادق.

 

وأشار منتصر، إلى ضرورة تعديل التنمية التشريعية والقانونية الخاصة بصناعة السياحة والفنادق والطيران بما يتناسب مع تسريع عملية الاستثمار والتنمية فى هذا المجال، مؤكدًا إلى أن إنتهاء نشاطات اللجنة سيتخلله مؤتمر يتم فيه إستضافة كل من وزير السياحة، وزير الطيران ووزير الأثار.

 

حضر اللقاء، عمرو صدقى وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، وعماد فريد رئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال، و محمد منتصر نائب رئيس اللجنة، وعلي الحلبي، ومحمد إسلام، و محمد هانو، و كريم الشرقاوى، وأمل سمير نائب المدير التنفيذي لشباب الأعمال

أُضيفت في: 12 مايو (أيار) 2016 الموافق 4 شعبان 1437
منذ: 2 سنوات, 8 شهور, 5 أيام, 3 ساعات, 52 دقائق
0

التعليقات