GO MOBILE version!
مهرجان الكوزين
أخبار فوكس
سفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتسفراء مصر لفنون الطهي من شباب الشيفاتجمعيه الطهاه المصرين2017-03-14 19:33:44
الكيوى وتأثيره على الجسمالكيوى وتأثيره على الجسمالشيف هانى عصام الدين2017-02-12 09:28:49
صفحه فيس فوكس
استطلاع الرأي
ما رأيك بالموقع الجديد
يونيو320169:17:04 مـشعبان261437
يونيلفر مشرق تكرم 33 باحثًا بجامعات مصر بإحتفالية جامعة الإسكندرية
يونيلفر مشرق تكرم 33 باحثًا بجامعات مصر بإحتفالية جامعة الإسكندرية
يونيلفر مشرق تكرم 33 باحثًا بجامعات مصر بإحتفالية جامعة الإسكندرية
يونيو320169:17:04 مـشعبان261437
منذ: 2 سنوات, 6 شهور, 11 أيام, 21 ساعات, 1 دقيقة, 23 ثانية

 

بكري: ندعم تحويل الإبحاث لمشروعات صناعية.. و"كمل كرمك" مبادرة رمضانيه بالتعاون مع التموين

 

القنصل البريطاني بالإسكندرية: تحسن العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا..    والشراكة بين الجامعة و القطاع الخاص ستحقق الرخاء لمصر

 

قال أشرف بكري الرئيس التنفيذي لمؤسسة يونيليفر في مصر و المشرق العربي، أن يونليفر تدعم البحث العلمي بجامعة الإسكندرية منذ 15 عامًا، مضيفًا إلى أنه يعكس جدية التعاون بين الجامعة و الصناعة والجمعيات العلمية المتخصصة في التنمية المستدامة، مشددًا علي أن يونليفير ستكمل دعم البحث العلمي في مصر بالتعاون بين الجمعية العلمية للصناعات الغذائية وجامعة الإسكندرية مع دعم أكبر للإبحاث التي يتم تطبيقها في الإنتاج الصناعي بمصر.

 

وأضاف بكري خلال إحتفالية جامعة الإسكندرية لتقديم جوائز البحث العلمي ليونليفر مشرق، أن الشركة تدعم بقوة تحويل هذه الابحاث إلي مشروعات صناعية، كما حدث هذا العام لأن القيمة الحقيقية للبحث العلمي ليس في انتاجه لكن في تطبيقه لاحداث نقلة نوعية في الصناعة، مؤكدًا أن يونيليفر من خلال خطتها للمعيشة المستدامة 2020 تصل لـ3 مليون مصري سنويًا لتحسن حياتهم.

وأضاف بكري، أن يونليفير، ستكمل عملها في رمضان للعام الثالث علي التوالي من خلال حملة "كمل كرمك" بالتعاون مع وزارة التموين لمحاربة العادات الخاطئة في القاء بقايا الغذاء في قمامة، مشيرًا إلى أن المصريون يلقون ما يزيد عن 30% من غذائهم في سلة المهملات يوميًا وأكثر من 40% خلال شهر رمضان.

 

من جانبها قالت كارولين الكوك القنصل العام لبريطانيا بالإسكندرية، أن مثل هذه الشركات بين المؤسسات الصناعية الكبرى مثل يونيليفر و الجامعة و الجمعيات العلمية هى التي ستحقق الرخاء لمصر في القريب العاجل، مؤكدة علي أنها دليل قوي أن مصر بعلمائها و رجال أعمالها وجامعتها تسير على الطريق الصحيح لتحقيق النجاح لمشروعاتها الكبرى و ابحاثها العلمية.

 

وأكدت الكوك، أن العلاقات الاقتصادية المصرية البريطانية تتحسن بقوة و انها زادت منذ بداية العام لحالي أكثر من 25 مليون دولار أو ما يوازي 250 مليون جنيه.

         

من جانبه أكد الدكتور محمد اباظة نائب رئيس جامعة الاسكندرية، أن جوائز البحث العلمي في مجالات التنمية المستدامة التي تقدمها مؤسسة يونيليفر العالمية بجامعة الإسكندرية على مدى 15 سنة هى النموذج الأقوى في مصر للتعاون بين الجامعة والصناعة لتشجيع البحث العلمي وأن نجاحها عام بعد عام يثبت مصداقياتها وسط جميع جوائز البحث العلمي بالجامعات.

 

من ناحيته أكد الدكتور عبد لله زين الدين عميد كلية زراعة الإسكندرية، أن جائزة يونيليفر للبحث العلمي للمعيشة المستدامة هى الأشهر الآن على مستوى مصر خاصة للباحثين المتخصصين في أبحاث التنمية المستدامة خاصة أن الأمم التحدة قد اختارت مصر ضمن افضل 22 دولة في استخدام التنمية المستدامة في مشروعاتها الكبرى، وأن الحكومة المصرية طرحت خطتها بنجاح للتنمية المستدامة 2030  وجاري تنفيذها.

 

من جانبها قالت الدكتورة تيسير أبو بكر رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، أن عدد الفائزين بالجائزة بلغ عددهم 33 باحثًا من جامعات القاهرة وعين شمس و اسيوط و بنها و الأزهر والمركز القومي للبحوث ومركز البحوث الزراعية و جامعة كفر الشيخ، فيما تم تطبيق بحث علمي بآحدي شركات السكر الوطنية بأسيوط.

 

  

 

 

 

أُضيفت في: 3 يونيو (حزيران) 2016 الموافق 26 شعبان 1437
منذ: 2 سنوات, 6 شهور, 11 أيام, 21 ساعات, 1 دقيقة, 23 ثانية
0

التعليقات